أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

صاحبة شهادة عليا : شابة تونسية تعبر الجبال فجرا لتجمع الطماطم.. بمرتب شهري 200د فقط (فيديو)

أثارت شابة تونسية أصيلة منطقة الشرايع التابعة لسبيطلة من ولاية القصرين، تفاعل وتعاطف التونسيين على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد ظهورها في حوار مع برنامج "بلا قناع" تحدثت فيه عن عملها في المجال الفلاحي رغم أنها متحصلة على شهادة عليا ، إلا أنها اضطرت العمل في الحقول وجمع الطماطم لتوفير قوت عائلتها لعدم توفر فرص الشغل.

وقالت ذات الشابة :"أنا عاملة تجارة دولية، تخرجت عندي عامين، كي نلوج على خدمة ما نلقاش، نولي نخدم الفلاحة، ما عناش لا معامل لا شركات..".

وأضافت أنها تغادر منزلها فجرا وفي بعض الأحيان ليلا لتلتحق بمكان عملها مقابل أجر هزيل جدا، ورغم ذلك فهي تحمد الله وراضية بوضعيتها :"نخرج من الدار ال5 متاع الصباح، وكي تبدى بلاصة بعيدة نخرجو من ال2 والا ال3 صباحا.. نمشو حتى لفوسانة وحيدرة وساعات نخدمو في الحدود متاع الجزائر وتبدى الدنيا باردة برشا.. الحمد لله على كل حال.. ظروفنا لزتنا إننا نقبلو ونخدمو في كل الحالات.. أنا من السنة الرابعة ابتدائي وأنا نخدم باش نوفر مصروفي.. أنا مرتبطة وقريب نعرس في راس العام..".

وقد علق نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي على الفيديو :"ربي يعينك يا حرة يا كادحة.. انت امرأة بألف راجل.. غيرك ما عندهمش مستوى وشادين الإدارات".

الفيديو :





تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-