أقسام الوصول السريع (مربع البحث)

مسيرة نجاح من القصرين إلى ألمانيا : مهندس الميكانيك رمزي البرطولي يبهر الألمان باختراعه (فيديو)

هو واحد من الكفاءات التي تشرف تونس بعملها وانجازاتها حول العالم، مهندس الميكانيك التونسي رمزي البرطولي أصيل القصرين هو أول تونسي يلتحق بمجال تصميم وتطوير منظمات كشف الألغام حيث ساهم مؤخرا في تصنيع عديد معدات واجهزة كاشفة للألغام في شركة VALLON الألمانية وهي واحدة من أكبر شركات العالم في مجال الاستخدامات العسكرية.

مسيرة رمزي البرطولي انطلقت من القصرين حيث درس في مدارسها ومعاهدها العمومية ليلتحق بعد الحصول على البكالوريا بIset القصرين أين درس الهندسة الميكانيكية وتخرج بتفوّق وكان الاول في دفعته.

حلم رمزي لم يتوقف هناك حيث انتزع سنة 2015 منحة للدراسة في ألمانيا ليلتحق بجامعة "كولون" الألمانية أين درس الهندسة الميكانيكية بالتزامن مع دراسة اللغة الالمانية التقنية ليكون "تصنيع كاشفات الالغام" هو موضوع بحث تخرجه حيث نال علامة جيدة.

وإثر التخرج، التحق رمزي بشركة VALLON وهي شركة صناعات عسكرية ألمانية ليكون بذلك أول تونسي مختص في تصميم وتطوير السكانار العسكري الكاشف للألغام.

ويقول رمزي البرطولي أنه آمن بحلمه للالتحاق بعالم الصناعات العسكرية منذ طفولته وكافح لتحقيقه، ويضيف أن الرحلة لم تكن سهلة حيث تطلبت الكثير من الجهد والعزيمة وتحدي الصعاب.

الفيديو :