أقسام الوصول السريع (مربع البحث)

بالفيديو : قبول إسراء نصيب ورامز مساك بجامعة "هايدلبرغ" بألمانيا.. في هذا الإختصاص

تمّ الإعلان اليوم الخميس 11 جويلية 2024 عن قائمة التلاميذ المتفوقين المقبولين في الجامعات الألمانية والفرنسية و المعهد التحضيري بالمرسى.

وتعتبر ألمانيا هي الوجهة الأولى لاصحاب أعلى المعدلات من بينهم رامز المساك و اسراء نصيب الذين تحصلوا على معدل أكثر من 20 وغيرهم من المتحصلين على معدلات ممتازة.

حيث تمّ قبول كل من إسراء نصيب ورامز مساك في جامعة "هايدلبرغ" بألمانيا اختصاص هندسة، وقد جاء رامز مساك في المرتبة الأولى لقائمة المقبولين، تليه إسراء نصيب في المرتبة الثانية.

يذكر أن التلميذ رامز مساك هو صاحب أعلى معدل في الجمهورية ب20,15 في شعبة الرياضيات بالمعهد النموذجي بسوسة، وكان قد عبّر عن سعادة كبرى بتحقيق هذا التفوق الاستثنائي مشيرا إلى أنه يسعى منذ صغره إلى امتهان الهندسة، وهو حلم وحيد يسعى بكل جهد بتحقيقه.

كما أكد أن تحقيقه لأعلى معدل على مستوى الجمهورية أمر لم يتوقعه، لافتا إلى أن معدلاته خلال العام الدراسي تتراوح بين 17 و18 من 20.

وأما إسراء نصيب فهي تلميذة بالمعهد النموذجي بقفصة وأصيلة معتمدية المتلوي من ولاية قفصة ، وقد تحصلت على معدل 20،01 عن شعبة الرياضيات في امتحانات البكالوريا للدورة الرئيسية لسنة 2024 .

وتقول إسراء إن هذا النجاح كان نتيجة عمل متواصل منذ التعليم الابتدائي إلى الثانوي، لتتوج بهذا المعدل في امتحان البكالوريا الدورة الرئيسية لسنة 2024، مضيفة انها أعدت جيدا للامتحانات لكنها لم تكن تتوقع أن تتحصل على معدل 20،01 وهو بمثابة تتويج لعائلاتها والأسرة التربوية بقفصة التي وقفت إلى جانبها واحاطت بها طيلة ايام الاستعدادات واجتياز اختبارات البكالوريا.

الفيديو :