أقسام الوصول السريع (مربع البحث)

بالفيديو : لحظة اعتناق المستشهر الأمريكي للنادي الإفريقي الإسلام رفقة زوجته في تونس

تعمل لجنة تسير أعمال "نادي باب جديد" على البحث عن مصادر تمويل جديدة من أجل دعم خزينة الفريق وتوفير الأموال اللازمة للمصاريف اليومية وبعض الحاجيات الأخرى، وأهمها تسديد مستحقات اللاعبين المتبقية في ذمة النادي والقضاء على الديون، بعد التعرف على المستشهر الجديد للنادي الإفريقي التونسي.

وأعلن هيكل دخيل، عن توقيع عقد رعاية جديد مع أحد المستشهرين الأمريكي الجنسية بقيمة 50 مليون دينار تونسي حوالي (16 مليون دولار أمريكي) في عقد يمتد لأربع سنوات.

وسيسمح هذا العقد لنادي باب الجديد بالاستفادة من أربعة ملايين دولار سنويًا، أي ما يعادل 12.5 مليون دينار. وبالتالي، سيحصل النادي الإفريقي على 16 مليون دولار (50 مليون دينار) خلال أربع سنوات

المستشهر الجديد للنادي الإفريقي التونسي يأتي بعد انتهاء عقد الرعاية السابق مع شركة الخطوط الجوية القطرية، مما دفع النادي للبحث عن مستشهر جديد لتغطية احتياجاته المالية الملحة.

ويأتي هذا التعاقد في وقت حرج للنادي الإفريقي، حيث يواجه ديونًا تقدر بـ 3 ملايين دولار ، منها 1.5 مليون دولار مستعجلة يجب تسديها قبل 15 يوليو الجاري.

معلومات عن المستشهر الجديد للنادي الإفريقي

المستثمر الأمريكي فيرغي شامبرز، هو نجل الملياردير الأمريكي جيمس كوكس شامبرز الذي تصل قيمة ثروته إلى 5 مليارات دولار.

ويملك المستثمر الجديد نسبة هامة من أسهم مجموعة شركات العائلة، وحصل عام 2023 على مبلغ 250 مليون دولار من عملية التخلي عن شركته الخاصة.

وردا على الانتقادات التي طالته، نشر فيرجي شامبرز تغريدة قال فيها إنه سيدعم الإفريقي بصفة فردية ولا علاقة لشركة عائلته بعقد الرعاية.

وأضاف: “أنا سأرعى النادي الإفريقي بصفة فردية، وسنقوم بإنشاء شركة هنا لتطوير الرياضة في تونس.”

وتابع: “أنا مسلم، لقد غادرت الولايات المتحدة لأنني لا أستطيع العيش في بلد يدعم الإبادة الجماعية. أنا مؤيد جدًا للمقاومة الفلسطينية، ولثقافة وتقاليد النادي الإفريقي كنادي للشعب، ولهذا أرغب في مساعدة استعادة أمجاده. ”

وقد تداولت صفحات مواقع التواصل الاجتماعي اليوم الخميس 4 جويلية 2024 مقطع فيديو يوثق اعتناق زوجته الإسلام بعده ونطقها للشهادتين بالجامع الأحمدي بالمرسى تحت إشراف الإمام الخطيب بتاريخ 12 جانفي 2024.

الفيديو :