أقسام الوصول السريع (مربع البحث)

بإمكانيات بسيطة : 3 أشقاء تونسيين ينجحون في تصنيع سيارة مهيئة للتنقل في المسالك الريفية (فيديو)

حيدر ومنتصر وسليم الخفيفي، 3 اخوة من منطقة الخروبة الريفية بولاية نابل نجحوا بإمكانياتهم الذاتية بعد عمل استمر لسنوات في تصميم وتصنيع سيارة مهيئة للتنقل في المسالك الريفية والوعرة أطلقوا عليها اسم HAYMOS Tunisie.

فالأخوة الشبان الثلاثة يعيشون في بلدة بو عرقوب، وهي منطقة ريفية بولاية نابل، وهي منطقة ساحلية تقع على بعد نحو 68 كيلومتراً شرق تونس العاصمة.

وتُعرف بلدة بوعرقوب بغاباتها الرملية وتضاريسها الوعرة، وبالتالي فإن طرقها الضيقة وغير المستوية تجعل من الصعب على السيارات العادية السير فيها، الأمر الذي ألهم الأخوة الخفيفي التصميم الفريد لسيارتهم. 

في البداية قام الاخوة بتصميم السيارة ولان امكانياتهم المادية كانت شبه منعدمة فقد كانوا يقومون بجمع الحديد و القطع من الخردة "الفيراي"، وبسبب دراستهم في الجامعة فقد كانوا يتفرغون للتصنيع في عطل نهاية الاسبوع وعطل الاعياد.

ويقول حيدر ان تصنيع السيارة كان حلمهم منذ الطفولة وانهم سعوا الى تحقيق هذا الحلم بإمكانياتهم البسيطة ولم يستسلموا لغياب الامكانيات.

ويضيف حيدر ان HAYMOS Tunisie تعمل بشكل جيد وأثبتت فعالياتها في المسالك الوعرة وهي متينة من حيث الجودة وسهلة الإصلاح في حال العطب.

ويشدّد حيدر على أنهم قادرين على صناعة سيارة أفضل لو توفرت الامكانيات والدعم.

الفيديو :