أقسام الوصول السريع (مربع البحث)

بالفيديو : حملة سخرية ضدّ متفوقة في البكالوريا.. بعد أن أخطأت في نطق كلمة بالفرنسية

تعرّضت التلميذة بالمعهد النموذجي بقفصة إسراء نصيب أصيلة معتمدية المتلوي من ولاية قفصة ،والتي تحصلت على معدل 20،01 عن شعبة الرياضيات في امتحانات البكالوريا للدورة الرئيسية لسنة 2024، لحملة سخرية وتنمر واسعة عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي.

وذلك بعد أن أخطأت في نطق كلمة باللغة الفرنسية في حوار أجرته مع إحدى الإذاعات، حيث قالت إسراء "moyen" عوضا عن "moyenne" وتقصد بذلك المعدّل باللغة الفرنسية، مما أثار استغراب الكثيرين.

في حين عبّر عدد كبير من رواد مواقع التواصل الإجتماعي عن تضامنهم مع إسراء معتبرين أن اللغة الفرنسية ليست مقدسة وأنه خطأ عادي، ومن ضمن التعليقات :"

معناها مسيبين كل شي

ومركزين على البنيّة المتميزة اللي جابت 20 معدل في الباكالوريا كيفاش قالت moyen في بلاصة تقول moyenne..

علاش ؟ ياخي اللغة الفرنسية مقدّسة معناها... ما ينجمش الواحد يغلط في كلمة !

معناها حاجة تقلّق برشا... باش يتحل فيها نقاش طويل عريض وتنبير في الفيسبوك .. جيبو معدل 20.01 كيفها وسميوه كيما تحبوا".

وعلق آخرون :"

عندما تصبح تلميذة متميزة جدا في امتحان البكالوريا تجاوز معدلها العشرين ببضعة صنتيمات موضوع تندر فئة من الشعب التونسي.. بل تجرأ البعض و شكك في كفاءتها و نبوغها و أحقيتها بالتميز فقط لأنها في سياق حوار اجري معها كف-رت و العياذ بالله ب" فغنسيتهم" فقالت moyen عوض moyenne و الحال ان الحديث مرتجل لا سياق تعليميا او أكاديميا له.

 هل تريدون توجيهنا بذكائكم الخارق إلى ضعف تملكها للغة الفرنسية؟ ما شاء الله على نبوغكم الذي لم ترتق إليه إسراء نصيب! أخشى ان يكون لباسها و التزامها واستشهادها بكتاب الله معينا في التفوق هو الذي أزعجكم و منعكم من الاعتراف لها و مباركة نجاحها.

لتعلموا أنها ليست في حاجة لهذا الاعتراف و تنازلت لكم عن النبوغ الفغنسي لتعلموه لأبنائكم عساهم بسراويلهم الممزقة ووجوههم المطلية بالمساحيق و لكناتهم الباريسية يحققوا ثلث ما حصلته إسراء نصيب ابنة المتلوي الشامخة الأبية." 

الفيديو :