أقسام الوصول السريع (مربع البحث)

والدة الطفل المعجزة أمير :"ملّي نطق نحكيو معاه بالعربي يجاوبنا بالأنقليزية.. ومعندوش غرام بالتلفون" (فيديو)

كشفت المواطنة سناء عبرود عن طفلها المعجزة الذي يتحدث اللغة الانقليزية وهو في سن العامين قائلة بأن ابنها ''أمير'' لم ينطق إلا اللغة الانقليزية في عمر السنتين إلى حد هذه اللحظة حيث يبلغ اليوم 4 سنوات من العمر.

وقالت أن العائلة تتحدث معه بالعربية في المنزل ولكن لا يحاورهم إلا باللغة الانقليزية مؤكدة أنها تعرضت إلى التنمر من قبل بعض أفراد العائلة والأصدقاء الذين اعتبروا أن ابنها يعاني من مرض التوحد.

مضيفة انها وجدت صعوبة في الفترة الأولى في التعامل مع ابنها نظرا لأنها لا تتقن اللغة الانقليزية مما جعلها تتلقى دروسا عن بعد في اللغة الانقليزية.

وبخصوص التفاصيل، قالت لدى استضافتها على إذاعة إي أف أم :"ولدي ملي تولد ما نحكيو معاه كان بالعربي وانا و بوه كعبة لا في الانقليزية... للي وصل عمرو عامين نسمعوه يقول كلام ماشي في بالنا كيفا الصغار يبلبز.. لين نهار هزتو بنت عمتو لكرهبتها تحكي معاه قال كلمة بالانقليزية جاوبتو بالانقليزي فهمها وقام يحكي على مكونات الكرهبة و اش فيها و كل حاجة سماها بإسمها... انا ولدي كي نحكيو معاه بالعربي يفهمنا اما يجاوبنا بالانقليزية ولا يترجم الكلمة الي قلناهالو بالانقليزية..".

وتابعت :"ثما ناس يضحكو عليه في القعدات الكبار ولا يقولولي ولدك متوحد هز داويه.. ولدي هاك تشوفو نورمال يحكي و يتواصل مع الناس نورمال ماهوش متوحد.. وسبحان الله عندو المعلومات الكل يعرفهم ويقولهملك و هو اصلا مازال ما قراهمش ولا دخل يقرا.. حاجات الي يكتسبوها الكبار في القراية هو عندو ديجا من ربي... باش تقولولي تعلم الانقليزية من الفيديوات مش صحيح احنا في الدار ما نتفرجو كان بالعربي في التلفزة و حتى التلفون ماعندوش بيه غرام تحطو قدامو ما يهتمش بيه".

الفيديو :