أقسام الوصول السريع (مربع البحث)

والدة ال3 توائم الناجحين :"الأطباء اقترحو عليا انحّي واحد منهم باش يعيشو الأخرين.. لكن ما قبلتش" (فيديو)

تمكن الأشقاء التوأم فرح، عبد النور ومهدي جفال أصيلي ولاية سوسة من النجاح في الدورة الرئيسية لامتحان البكالوريا 2024 .

ويدرس مهدي وفرح بالمعهد النموذجي بسوسة، أما عبد النور فهو مرسّم بمعهد حمام سوسة 2.

وتقول فرح جفال التي تحصلت على بكالوريا علوم تجريبية بمعدّل 18.76 :"كون أننا كنا توأم كان ذلك في صالحنا وساعدنا كثيرا لتحقيق النجاح، فإذا فقد أحد منا الشغف فإنه يتلقى التشجيع من الآخر ، وأحيانا نساعد بعضنا في الإجابة، هناك بعض المواد المشتركة مثل الفلسفة كنا نستعد للامتحان سويا ونقدم تفسيرات لبعضنا البعض.. وكانت فرصة جيدة كوننا كنا سويا نجتاز الامتحان".

أما مهدي جفال فقد تحصل على بكالوريا رياضيات بمعدل 18.63، ويقول مهدي أن هذا العام الدراسي لم يكن سهلا ، وأنهم تعبوا وقدموا العديد من التضحيات لكن كونهم 3 إخوة توأم قد ساعدهم ذلك كثيرا ونجحوا باستحقاق.

ويضيف الشقيق الثالث عبد النور جفال :"اجتيازي لامتحان البكالوريا رفقة اخوتي قد ساعدني كثيرا ولا أظن أنها كانت ستكون بهذه السهولة لولا تواجدهم معي.. وتغمرني السعادة لتحقيقهم هذا النجاح.".

وقد عبّرت والدتهم ابتسام المالكي وهي أستاذة علوم تجريبية بالمعهد النموذجي بسوسة، عن سعادتها الكبيرة بتفوق أبنائها وذلك في تدخل لها عبر موجات إذاعة إي أف أم، وقالت الأم :"الحقيقة أولادي نعمة من عند ربي قد ما نشكرو وشوية.. كي جاو لحياتي حياتي تبدلت.. الحمل متاعي كان صعيب برشا وقدومهم للدنيا ما كانش ساهل.. أول ما عرفنا الأطباء اقترحوا اني انحي واحد فيهم باش يعيشوا.. رفضت والحمد لله قراري صحيح".

الفيديو :