أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

فلكي مصري :"ظاهرة فلكية تحدث لأول مرة وتستمرّ ل3 أيام.. ومذكورة في حديث نبوي" (فيديو)

سيكون العالم على موعد مع حدوث الظاهرة الفلكية النادرة في 8 أبريل المقبل ولن تتكرر إلا بعد 20 عاماً على حسب ما تم تأكيده من طرف فلكيين عالميين و وكالة نازا التي نشرت بيانا تعلن من خلاله لمحبي الظواهر الفلكية بشغف حدثا هاما متوقعا حدوثه الشهر القادم، لن يتكرر إلا بعد 20 عاما.

و أوضحت في ذات السياق سيحجب القمر الشمس تماما في أميركا الشمالية على طول مسار يبدأ من المكسيك إلى الولايات المتحدة ثم كندا، في كسوف كلي للشمس.

ويُنتظر حدوث تلك الظاهرة في 8 أبريل المقبل.

ويمكن رؤيته ككسوف كلي في المكسيك والولايات المتحدة الأميركية وكندا، ويمكن رؤيته ككسوف جزئي في غرب أوروبا وأميركا الشمالية وشمال أميركا الجنوبية والمحيط الهادي والمحيط الأطلنطي والقارة القطبية الشمالية، فيما لن يُرى في المنطقة العربية. ويتفق توقيت وسطه مع اقتران شهر شوال للعام الهجري الحالي.

وسوف يستغرق الكسوف منذ بدايته وحتى نهايته مدة قدرها 5 ساعات و10 دقائق تقريباً.

وفي ذات السياق، علّق فلكي مصري على هذه الحادثة في حوار إعلامي له، مثيرا بذلك جدلا واسعا عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، حيث قال :"هوما يقولو خسوف وكسوف و إنه هذه أول مرة تصير ملي تخلق العالم أما أنا نتخالف معاهم هي دورة حياة مثل ما صارت زمان قبل الطوفان، شفنا كتير خسوف و كسوف و عادي لكن المرة هاذي راح يدوم 3 أيام.. عارفة شو يعني 3 ايام من غير نور و القمر عنده علاقة بحركة المد و الجزر وحركة البحر".

وأضاف :"القمر هو النور و الشمس هي الضوء يعني راح نتحجب 3 ايام في اواخر رمضان يعني اذا صار اللي نازا تقول عنه يبقى كلام الرسول صلي الله عليه و سلم راح يتطبق .. عندو علاقة حتى مع النجم الثاقب الطارق ، بيحذروا أنه كوكب راح يصطدم بكوكب الارض حددولو شهر جوان و رجعوا حددوا شهر ابريل".

الفيديو :






تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-