أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

شككوا في قدراته في تونس.. فنجح في أقوى الجامعات الأمريكية :"فما معلّم قلي باش تبقى بهيم عمرك الكل.." (فيديو)

تزخر تونس بالكفاءات، العزيمة والقلب الحي والتعطش للأبداع والعمل هي مفاتيح النجاح لأي شاب مهما كانت الصعوبات والعراقيل.

و من بين هذه الكفاءات الجديرة بالذكر مالك عمري وهو شاب تونسي تحدى عدة عراقيل وصنع طريق نجاح وعمل معولا في ذلك على امكانياته الذاتية.

وعمري هو شاب تونسي تعرض للضرب من معلمه كما أنّه قام الأخير بالسخرية منه ،كما أنّ عمري تعرض للإهانة و التنمر في المعهد.

إلى جانب ذلك سخر منه مدير الجامعة،كل ذلك جعل منه أشدّ إصرارا على النجاح .

وقال مالك عمري :”سنة رابعة إبتدائي كليت كف من معلم و قلي باش تبقا بهيم عمرك الكل خاطر غلطت في امتحان..ما ننساش أول عام و اول نهار في الليسي تضربت بالغاز و تبراكيت و خممت باش نبطل من القرايه..ما ننساش في الجامعة طيشوني في ماطر و المدير قلي محسوب باش تولي حاجه كبيره انت؟ما ننساش…شكرا كثيرا لعائلتي التي كانت دائمآ موجودة بجانبي في كل نجاح لكل شخص استهزأ بي يوما، استاذا لم يثق في، أو شخص أبتعد عني، او آخرًا ضحك”.

و مالك عمري طالب السنة النهائية في علوم الجنايات إختصاص التحقيقات الأمنية الجنائية علم الجرائم و الطب الشرعي و إختصاص ثاني في علوم الحواسيب.

زاول تعليمه الإبتدائي بالمدرسة الإبتدائية البحر الأزرق ثم في معهد مرسى الرياض بتونس وتحصل على بكالوريا إعلامية ودرس في جامعة ماطر وتحصل في 2021 على شهادة جامعية أميركية في الدراسات العلمية العامة وبات صاحب أعلى منحة أكاديمية في جامعة جاكسونفيل ستايت في أميركا وتحصل على عدة شهادات مختصة من جامعات بريطانية و أميركية و غيرها في عدة مجالات علمية و تقنية.

وكذلك هو عضو في عديد المجتمعات للمتفوقين الأكاديميين بالولايات المتحدة الأميركية.

الفيديو :





تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-