أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

بعد تجاهلها في المسلسلات : تونسيون يكرّمون الممثلة القديرة حليمة داود "الزمن الجميل ما يتعاودش"

الممثلة القديرة حليمة داود، هي ممثلة تونسية ولدت في 27 أوت 1946 ببنزرت، حظيت بشهرة كبيرة بعد أن مثلت في عدة أعمال فبرزت فيها عملت في مسرحيات منها :نهر الجنون ، أهل الكهف ، طعام لكل فم ، محكمة الأموات ،يارما ، بيت برناردا ألبا ، ثمانية نساء ، عطشان يا صبايا ، زينب ، قلب الحمام و في أفلام تونسية : فاطمة 75 ، عرس القمر ،عرائس الطين ،خشخاش،صراع و في أفلام أجنبية :le messie ,le sacre de l'homme و في مسلسلات تونسية :الواثق بالله الحفصي ، حسابات و عقابات، حياة و أماني وغيرها.

هي قامة شامخة في المدوّنة المسرحية التونسية، حليمة داود لها مسيرة مسرحية ثرية ومتنوعة قوامها الأساسي الانتصار للهوية العربية والإسلامية من خلال أعمال فيها لقضايا الإنسان العربي وهمومه حضور فاعل.

وقد تعرضت حليمة داود مؤخرا إلى وعكة صحية حادّة ألزمتها الإقامة في المستشفى والخضوع لعملية جراحية، وأثار الخبر تفاعل التونسيين الذين تمنوا لها الشفاء العاجل.

وفي أحدث ظهور لها، حلّت الفنانة القديرة ضيفة على إذاعة شمس أف أم متحدثة عن مسيرتها وعن الفرق بين المسلسلات القديمة والحالية، وقالت :"التلفزة معادش تنتج أعمال كيما حسابات و عقابات .. الممثلين معادش يعرفو بعضهم..انا ننتمي للزمن الجميل و الزمن الجميل مايتعاودش و مانقبلش نصور مشهد واحد في مسلسل ومستحيل نمشي لكاستينغ.. والأعمال المبتذلة طاغية عالاعمال الباهية في تونس".

الفيديو :





تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-