أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

من قامات الزمن الجميل : أحدث ظهور للممثلة القديرة نجيبة بن عامر "نفرح كي التوانسة يتفكروني"

الكثير من النجوم التونسيين خلدت أعمالهم في ذاكرة جمهورهم، نخصّ بالذكر الممثلة القديرة نجيبة درويش والتي عرفت بلقب زوجها عبد المجيد بن عامر، هي قامة من قامات التلفزة التونسية، ممثلة مبدعة لها مسيرة طويلة زاخرة بالاعمال الاذاعية والتلفزية المتميزة والتي بقيت راسخة في اذهان المشاهدين.

هي احد ابرز ممثلات الزمن الجميل في تونس والوطن العربي، لا يحتاج إبداعها إلى أي مدح أو إشهار، تميزت بأداء راق و بإحساس عميق بشخصياتها، هي باختصار درس للمهتمين بتعابير الوجه و بالإلقاء و تغيير النبرات حسب المواقف، و بالنظرات المعبرة على قدر الحوار.

بدأت مسيرتها وهي صغيرة في الإذاعة و أعمالها الإذاعية لا تحصى ولا تعد بمختلف أصنافها.

و من يقول الفنانة القديرة نجيبة بن عامر يقول تمثيليات " ما يعجبك في الدهر" و "من الجاني" و مسلسل " محكمة و بعد" و أعمال درامية أخرى أهمها:

حبّوني و ادلّلت مسلسل 1988

حكم الأيام مسلسل 1990

الحصاد مسلسل 1995

الخطاب على الباب مسلسل 1996

الحمامة والصقيع مسلسل 1998

يا زهرة في خيالي مسلسل 2000

عطر الغضب مسلسل 2002

دروب المواجهة مسلسل 2003

عند عزيز ﺳﻴﺖ ﻛﻮﻡ 2003

شرع الحب مسلسل 2005

باي الشعب ﻣﺴﻠﺴﻞ اﺫاﻋﻲ 2020

و أقدم أعمالها المسلسل الاذاعي في دار عمي علالة 1951.

وقد تحدثت الممثلة القديرة نجيبة بن عامر لدى استضافتها في برنامج “ديمونش حنبعل” مؤخرا لأوّل مرة عن حياتها الشخصية و أولادها وكيف إتّخذت قرار إرتداء الحجاب مباشرة بعد تقاعدها وزيارتها لبيت الله و لأداء مناسك العمرة و الحج.

و قالت بن عامر :”أنا عملت برشا عمرات قبل ما نحج ، وبعد قلت يزي فيه البركة .. أنا نحب بيت ربي والمدينة هي أحلى بلاد في الدنيا .. وقلت معادش نعمل حتى عمرة يلزمني نتحجب ونعمل حجة ، وقعدت نستنى حتى ناخذ التقاعد وأنا خذيت التقاعد قبل بعامين ..”.

و أضافت أنها دخلت مجال الفن من الإذاعة في سن صغيرة :” يزي إلي فما عطيتو للإذاعة وأنا دخلت صغيرة 18 سنة مترسمة ، إلي معايا فيهم إلي خرج وإلي مات فقلت يزي فيه البركة … قلت نمشي نعمل حجة وأنا خرجت من هنا وكتبهالي ربي لأنو قبل كان الحج بالقرعة وربي جابني في الصواب”.


الفيديو :







تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-