أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

أبدعت في دور "درصاف" ودخلت قلوب التونسيين : لماذا غابت بشرى السلطاني عن الأعمال الدرامية؟ (فيديو)

 بشرى السلطاني ممثلة هي ممثلة تونسية ولدت 16 اكتوبر عام 1985 في تونس بدأت مشوارها الفني في مسرح الطفل عرفت مشاركة في العديد من الأعمال منها سلسلة شوفلي حل 5 و 6 ومسلسل بين الثنايا ومسلسل الليالي البيض دور درصاف مع امال سفطة، كما لها مشاركة في العديد من الأفلام مثل فيلم "ريبيلوت" مع جعفر القاسمي .

وشاءَت الأقدار أن تدخل الممثّلة بشرى السّلطاني عالم النجوميّة من أوسع الأبواب، وحقّقت في سنّ مبكّرة شهرةً واسعةً بلغت الآفاق، كيف لا وقد حقّق دورها في مسلسل «الليالي البيض» عام 2007 نجاحاً باهراً وشغلت به انتباه التونسيّين على مرّ السّنين.

ولئن آثرت التلفزة الوطنيّة التونسيّة إعادة هذا العمل الذي أمّنَ إخراجه الحبيب المسلماني، في عديد المناسبات، بطلبٍ وإلحاح شديديْن من المتابعين، فإنّ الممثلة بشرى السّلطاني لازالت تمنّي النفس بدور جديد ومختلف تماماً عن شخصيّة «درصاف» التي علقت في الأذهان.

وتحدثت بشرى السلطاني في حوار صحفي عن دورها في مسلسل الليالي البيض، وقالت :

أقولها بالصّوت العالي، ليس لنا مخرجون شجعان قادرون على إخراجي من نفس القالب الذي ظلّ يُلازمني منذ شخصيّة «دردورة» التي تقمّصتها بإجادة وإتقان، باستثناء قلّة قليلة، كَـ سوسن الجمني والأسعد الوسلاتي، وهما متميّزان في نظري ويمتلكان كل القدرة والجرأة على النجاح في المهمّة... وغالبيّة العروض التي وصلتني كانت كلّها تصبّ في ذات الدور الذي لعبتهُ وعُرفت به.

أنا أكاديميّة متمرّسة ولست متطفّلة على الميدان، فـ بالإضافة إلى أنّني مكوّنة مسرحيّة، انطلقت مسيرتي في عالم الفنّ الرّابع منذ نعومة أظفاري وأنا لم أتجاوز سنّ الـ 12 ربيعاً، فـ هل يُعقل أن يتمّ حصري في نمط معيّن وفي جرابي موهبة كامنة لم يتمّ توظيفها واستثمارها على الوجه الأمثل !

وحول غيابها عن الأعمال الدرامية قالت بشرى السلطاني، أنها “فاشلة جدا في علاقاتها مع المخرجين والمنتجين”، حسب تعبيرها.

وأضافت بشرى السلطاني : “الأدوار في المسلسلات تتعطى في البيران وسهريات بعد نص الليل وفي الكليكات … إلا من رحم ربي فما كعبتين وكعبة ممكن خارجين شويا على المعتاد”، وفق تصريحها لـ “شمس أف أم”.

فيديو من أحدث ظهور لها :





تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-