أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

يستخدم في التنقيب على النفط : شبان تونسيون يخترعون أول روبوت غواصة في العالم العربي

تمكن الشاب التونسي مروان بوسمينة مؤسس الشركة الناشئة SeaBot رفقة فريق عمله من تصنيع اول روبوت غواصة يصنع في افريقيا والعالم العربي يمكن استخدامه في عديد المجالات على غرار التنقيب على النفط والغطس والبيئة والمراقبة البحرية الي غير ذلك.

ويقول مروان بوسمينة ان الفكرة انطلقت سنة 2017 بعد ان لاحظوا غياب التكنلوجيات الموجهة للبحر في البلدان الافريقية والعربية لتنطلق بذلك الرحلة في تجسيد هذا الروبوت والتي انطلقت من خلال الدراسة والبحث لتمر اثر ذلك الى مرحلة التنفيذ والانجاز والاختبار حيث كان النتيجة النهائية ايجابية وبينت نجاعة الروبوت.

مضيفا :"منذ سن 8 سنوات كنت مغرمًا بالغواصات وأحوّل محركات ألعابي إلى غواصات صغيرة.. وكنت مولعًا بالروبوتيك المائي طيلة طفولتي وكان هاجسًا يرافقني وأبحث فيه عن طريق الدراسات والكتب لكن خلال البدايات اكتشفت أن هذا المجال لا يزال لم ينل الاهتمام الضروري".

ويضيف مروان ان هذا الروبوت يمكنه النزول ل100 متر تحت الارض ومجهز بكاميرات متطورة ويمكن قياده من خلال اي هاتف ذكي من خلال تطبيقه.

وأكد مروان أن المنافسة في مجال تصنيع الروبوتات كبيرة خاصة مع تواجد عدد من الشركات الكبرى، لذلك اختارت شركتهم ان تطور روبوت مميز من خلال حجمه الصغير وقدرته على تنفيذ عديد المهام وهو موجه لفئة معينة من الحرفاء.

الفيديو :





تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-