أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

بأيادي تونسية : شركة "bako motors" تطلق سيارة تعمل بالطاقة الكهربائية والشمسية وبدون رخصة سياقة (فيديو)

تسعى تونس لأن تحذو حذو عدة بلدان عربية وأوروبية في استعمال السيارات الكهربائية، وذلك لتحقيق أهداف اقتصادية وبيئية بالأساس والاستعاضة عن السيارات التي تعمل بالبترول، لا سيما في ظل ارتفاع أسعار المحروقات.

وبدأت مؤسسات صناعية وأخرى لتوزيع الطاقة وإنتاج الكهرباء في تونس أولى مراحل إطلاق مشروع السيارات الكهربائية، وذلك بتركيز العشرات من نقاط الشحن الكهربائي للسيارات الجديدة، بينما يتوقع خبراء في مبيعات السيارات أن تبلغ معدلات استخدام السيارات الكهربائية في البلاد 50 ألف سيارة بحلول عام 2025.

وقد تمكنت شركة "bako motors" التونسية من تصنيع أول سيارة كهربائية تونسية صديقة للبيئة ب4 عجلات، السيارة صغيرة الحجم ومخصصة للتنقل القصير داخل المدن وهي تعمل بالطاقة الكهربائية والشمسية وكل عملية شحن تمكنها من السير لمسافة 70 كيليمتر، تتوفر فيها كل الكمليات وستكون موجهة للسوق التونسية والتصدير.

وهذه مواصفاتها حسب منشور الشركة :"4 عجالي، 3 مقاعد. وبالطّبيعة ما تستحقش ايسونس و تخدم بالطاقة الكهربائيّة، و الشمسيّة و إقتصاديّة للغاية.

كرهبة باش تكون متوفرة للتوانسة بايادي تونسية 1000%

بداية من افريل القادم و من غير بطاقة رمادية و تسوقها بلاش رخصة سياقة.. و سومها ما يفوتش 15000د فيها جميع مواصفات الرفاهة Clim+ toit ouvrant +led".

الفيديو :






تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-