أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

درس في الإنسانية والصداقة : شابة تونسية تتبرّع بكليتها لصديقتها الجزائرية في روسيا (فيديو)

أعاد التونسيون اليوم الثلاثاء 21 نوفمبر 2023 تداول قصة طبيبة تونسية تبرعت بكليتها لصديقتها وزميلتها الجزائرية في روسيا، وتعود أطوار الحادثة إلى رمضان 2021 وهي درس في الإنسانية والعطاء والصداقة.

 وحول التفاصيل، نسرين هي طبيبة نساء وتوليد تونسية بروسيا شاءت الاقدار انها تعرفت على صديقتها وهي طبيبة اسنان جزائرية تدعى ليندا، تقاسموا السكن منذ 2016 ، ومنذ مدة اجرت ليندا تحاليل فاكتشف الاطباء ان ليندا مريضة ويستوجب استبدال الكلى.

 قامت نسرين بالفحوصات وتطابق التحليل مع ما تستحقه ليندا، لتقرر التبرع لها بكليتها دون مقابل ودون تردد.  

وقد تدخلت ريم شقيقة نسرين في حوار مع برنامج "مع الناس" كشاهدة عيان ومواطنة صحفية ، للحديث عن أمل الحياة وسحره الذي ملأ عبقة ارجاء العلاقة التي جمعت أختها نسرين وصديقتها الجزائرية.

نسرين التونسية ، حسب شقيقتها ريم ، تألمت لألم صديقتها الشقيقة الجزائرية على الرغم من أن العلاقة وليدة سنة 2016 فقط ، إذ انطلقت رفقة 5 من الأصدقاء الآخرين خلال اقامتهم في روسيا إلى أقرب مركز لتحليل الدم والكلى بمجرد أن علموا بقصور كلية صديقتهم الجزائرية.

الأصدقاء الصدوقين بسطوا أيديهم للتحاليل الطبية وقلوبهم جمعاء أن يكون فيهم من تطابق بيولوجية كليته كلية الصديقة الجزائرية فكان الصديق السوري كذلك وكانت نسرين مطابقة أيضاً.

ريم اضافت أن نسرين لم تتردد لحظة وفرضت نفسها المتبرعة الوحيدة لصديقتها.

وقد أثارت هذه الحركة النبيلة تفاعل التونسيين وعلقوا :"شكرا لبنت بلادي نسرين السياري على هذا العطاء وعلى هذا النبل وعلى هذه الشخصية العظيمة.. هاذي الصحبة والا بلاش موش ساهل انسان يعطيك قطعة من بدنو الحمد لله ثمة ناس كيف تعرف ناس تفديها بالدم ".

الفيديو :




تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-