أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

بمواصفات عالمية : إطلاق أكبر طائرة مسيّرة بأيادي تونسية قادرة على الطيران لمدة 20 ساعة (فيديو)

عرضت شركة أفيوناف التونسية المختصة في صناعة الطائرات الخفيفة (الصغيرة) وتوزيعها، مشروع أكبر طائرة مسيّرة تونسية بطول 9 أمتار بمدينة العلوم بتونس.

ومسيرة (Unmanned STorm) تستطيع الطيران مدة 20 ساعة بسرعة 200 كم في الساعة بحمولة 250 كلغ.

وتصدّر أفيوناف عشرات الطائرات إلى أمريكا وأستراليا وإيطاليا وفرنسا وباكستان والسعودية ودول إفريقية لاستخدامها في الرش ومراقبة الحدود والغابات.

وقد أعلنت شركة “أفيوناف” أنّها تقوم بتجميع أول طائرة هليكوبتر ذات مقعدين وتركيبها، وصدّرت أول نموذج إلى حريف بإحدى الدول الإفريقية خلال مارس 2023.

وباستثناء المحرك الذي يورد من قبل شركة روتاكس (Rotax) النمساوية، يشرف مهندسون تونسيون على تصميم أجزاء الطائرة التي تزن 500 كغ وصناعتها، وتصل سرعتها حتى 280 كلم في الساعة وتطير بلا انقطاع على مسافة 1600 كلم.

وللشركة نموذجان من الطائرات؛ رالي (RALLY) وسنتوري (CENTURY)، يتضمنان أربعة أصناف: طائرات ذات أجنحة منخفضة بالألومنيوم، طائرات ذات أجنحة منخفضة بالمادة المركبة، طائرات ذات أجنحة مرتفعة بألياف الكربون، طائرات ذات أجنحة مرتفعة بألياف زجاجية برمائية.

وتقول الشركة إنها وضعت برنامجا سيتم الانطلاق في تجسيمه قريبا يشمل توسعة مساحة المشروع والقيام بانتداب كفاءات تونسية جديدة لتكون قادرة على تصنيع 100 طائرة في السنة.

الفيديو :








تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-