أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

سارة الركباني : أول تونسية تدخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية عن طريق "التايكواندو" (فيديو)

دخولها موسوعة غينيس للأرقام القياسية منذ عام 2022 بأكبر عدد من ركلات فنون الدفاع عن النفس التلامسية وتميزها في رياضة التايكواندو محليا ودوليا تعمل الشابة التونسية سارة الركباني البالغة من العمرة 21 عاما بجهد على تحقيق مراتب متقدمة عالميا وتسجيل رقم قياسي في مجال اهتمامها الجديد رياضة hair hang المعروفة باسم جمباز استعراضات التعلق بالشعر.

وتعد سارة الطالبة في معهد التربية البدنية والرياضة بتونس من أول الرياضيات المختصات في استعراض التعلق بالشعر في تونس وأفريقيا وهو أحد فنون السيرك المعروفة عبر العالم التي تجمع بين المهارات الرياضية والاستعراض الفني وقوة التركيز الذهني.

وتقدم سارة عروضا فنية تحبس أنفاس متابعيها في التظاهرات الثقافية بتونس كما تحظى فيديوهاتها على منصات التواصل بمتابعين كثر يبدونإ اعجابهم بشجاعتها وخفة حركتها وجرأتها على خوض عالم الاستعراض الصعب.

يبلغ طول قامة سارة الركباني 1,54 متر ووزنها 46 كيلوغراما وتقول إن طول الشعر حد الكتفين يسهل عملية التعلق كما أنها تهتم إلى جانب تدريباتها الرياضية بشكل دائم بتقوية بصيلات شعرها عبر الحرص على تناول الفيتامينات وغسله بشامبوهات خالية من المواد الكيميائية مع الحرص على تناول غذاء صحي للحفاظ على شعر قوي.

وحققت سارّة الركباني رقما قياسيا عالميا جديدا مسجّل في موسوعة ڨيناس للأرقام القياسيّة وذلك لتمكّنها من تسديد أكثر عدد من الرّكلات الهوائيّة على جهاز مشي خلال 30 ثانية، محقّقة 91 ركلة ومحطّمة بذلك الرقم القياسي العالمي السّابق الذي كان 41 ركلة.

القيام بهذا العدد من الركلات في 30 ثانية مع الحفاظ على التوازن على قدم واحدة يعتبر صعب جدّا على الأرضيّة (tatami)، أمّا على جهاز المشي المتحرّك (tapis roulant) فهو شبه مستحيل…

وتسعى سارة الركباني لتسجيل رقم قياسي جديد في موسوعة غينيس للأرقام القياسية عبر جمباز استعراض التعلق بالشعر باعتبارها أسرع فتاة في الدوران بعد التعلق بالشعر وقد حطمت رقم ستين دورة في 30 ثانية بتسجيلها 75 دورة في نفس المدة وهو ما يؤهلها لدخول غينيس قريبا.

و كرّمت الجامعة التونسية للتايكواندو في شخص رئيسها محمد غنام البطلة سارة الركباني و التي دخلت موسوعة غينيس للأرقام القياسية (Guinness) بحصولها على اسرع ضربات جانبية في العالم.

ووقع تكريم البطلة تثمينا لمجهوداتها المبذولة من أجل خدمة التايكواندو و الحصول على رقمها العالمي القياسي الثاني، كما شملت جلسة العمل حرص الجامعة على توفير كل الضروف المناسبة من أجل الحصول على رقم قياسي عالمي جديد و ذلك بتقديم الإحاطة و العناية الطبية و البدنية و اللوجستية ،كما أعربت البطلة سارة الركباني عن سعادتها بالدعم الذي ستوفره لها الجامعة من أجل إنجاح انجازاتها العالمية .

الفيديو :





تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-