أقسام الوصول السريع (مربع البحث)

رجال الحماية المدنية : أبطال كافحوا النيران طيلة ساعات بمجهودات جبّارة لحماية تونس (فيديو)

تمكنت وحدات الحماية المدنية وأعوان الغابات بولاية سليانة، الأربعاء، من السيطرة الأولية على حريق جبل المرقب بعمادة حمام بياضة من معتمدية الكريب الذى اندلع فجر الثلاثاء، وفق المدير الجهوي للحماية المدنية العميد محمد علي بن بيهي بعد مجهودات جبارة ومكافحة النيران طيلة ساعات.

لا خسائر بشرية :

وبين بن بيهي في تصريح لصحفية وكالة تونس افريقيا للانباء أن وحدات التدخل، لا تزال متمركزة بالمكان، للقيام بالحراسة خلال فترة ما بعد الظهر التى تعتبر فترة ذروة ارتفاع درجات الحرارة، وذلك إلى حين إخماد جميع الجيوب، واشار الى انه لم يقع بعد تحديد المساحة المتضررة من الحريق، وأن الهدف الأساسي حماية الأشخاص والممتلكات، مشيرا الى انه تم تأمين المساكن المتاخمة للغابة، على أحسن وجه، دون تسجيل أية خسائر بشرية..

فتح المسالك :

واضاف انه تم توجيه 4 شاحنات إطفاء فور اعلامهم بإندلاع الحريق، وهي فترة تزامنت مع نشوب حرائق بولايات الشمال الغربي، وفي مرحلة أولى تطويق الحريق حتى لا تتوسع رقعته، ليتم لاحقا تسخير 6 شاحنات إطفاء (حماية وغابات) وآلات ثقيلة تابعة للإدارة الجهوية للتجهيز ومندوبية الفلاحة، ساهمت في فتح المسالك.

كذلك أعلنت الادارة الجهوية للحماية المدنية بجندوبة ان وحدات الحماية المدنية تمكنت من السيطرة الكاملة على حريق غابة ملولة من معتمدية طبرقة.

وافادت بان تدخل وحداتها في مراحله الأخيرة والمتمثلة في الحراسة الوقائية لضمان عدم اندلاع النيران مجددا.

وقد انتشرت على مواقع التواصل الإجتماعي صور لأعوان الحماية المدنية بمختلف المناطق، وتظهر على وجوههم ملامح التعب والإرهاق بعد المجهودات الجبارة التي قاموا بها لإخماد الحرائق في هذا الحر الشديد، وقد أشاد التونسيون بمجهوداتهم :"جنود الخفاء حماة للوطن يعملون في صمت دون ان يشعر بهم أحد حاملين أكفانهم علي أكتافهم في سبيل حماية الوطن و المواطن تجدونهم كل ما قضت الحاجة للإستغاثة لا يعترفون بنقابات أو إضرابات أو تعطيل العمل أو إغلاق مؤسسات الدولة ... أبطال الجبال و الحرائق و الحوادث .. الحماية المدنية أنتم أبطال علي مدى التاريخ شكرا لكم شكرا لوطنيتكم وحبكم لهذا البلد الحبيب دمتم فخرا رافعين راية الجمهورية التونسية عاليا يا أبطال".

الفيديو :