أقسام الوصول السريع (مربع البحث)

بالفيديو : شاب تونسي يشتهر بصنع "الزلابية" في الجزائر ويكسب حب الزبائن "ورثت الصنعة عن أجدادي"

أجرت صفحة إعلامية مقابلة صحفية مع شاب تونسي يقيم بالجزائر و تحديدا بمدينة برج بوعريريج أين يشتغل في مجال صنع الحلويات التقليدية و بيعها و تحديدا حلوة الزلابية التونسية مؤكّدا أن مشروعه ناجح جدا خصوصا و أن الزلابية الجزائرية مختلفة تماما في طريقة التحضير و الذوق لهذا اشتهر محلّهم بسمعة طيبة جعلت الاقبال على الحلويات التي يصنعها كبيرا.

و قال ذات الشاب أن هذه المهنة توارثها أبا عن جد منذ أزيد من88 سنة و طوّر في مهاراته في إعدادها بالجزائر أين يقيم منذ سنوات مؤكدا في نفس الوقت أنه لا يشعر بالغربة وتربطه علاقات جيدة مع أبناء المنطقة :"نتسماو برايجية احنا .. نخرجو من ولاية البرج نتسماو توانسة الحمد لله تربينا هنا و كبرنا هنا .. الزلابية الكل كيفكيف اما فما زلابية وصفتها قديمة نتاع جدودنا و الحمد لله نفس الاقبال و في رمضان بزايد شوية اما الحمد لله عندنا زبائن من 20 و30 سنة و هوما نفسهم يجونا "

وأضاف متحدّثا:"عائلتي كلها غادي في تونس ماعنديش عايلة في الجزائر اما البرايجية كل عايلتي.. ماناش بعاد على بعضنا لا عقليتنا لا فالتصرفات لا فتقاليدنا و لا في افراحنا في كل شي احنا شعب واحد و امة واحدة وخاوة خاوة".

الفيديو :