القائمة الرئيسية

الصفحات

التونسي كريم بقير يتألق في مجال الذكاء الإصطناعي : يبيع شركته بعد نجاحها بما يقارب 1500 مليار

تناولت وسائل الاعلام التونسية وبعض العالمية خبر نجاح الشركة الناشئة التونسية InstaDeep، المختصة في تصميم أنظمة الذكاء الاصطناعي في رفع رأس مالها بقيمة 100 مليون دولار أي ما يعادل 88 مليون أورو، ومن بين المستثمرين BioNTech و Deutsche Bahn Digital Ventures و Google الذين يعدون من الشركاء القدماء للشركة التونسية.

هذه الشركة التي تمثل قصة نجاح تونسية قام بتاسيسها المهندس الشاب التونسي كريم بقْير الذي درسا في فرنسا ثم في الولايات المتحدة الامريكية لكنه اختار ان يؤسس شركته الناشئة في بلده تونس رغم ان الظروف كانت مناسبة له لتاسيس شركته في اي بلد اخر من العالم.

كريم بقير تحدث عن الصعوبات التي واجهها بسبب بعض القوانين في تونس خاصنة قوانين الصرف وصعوبات التمويل البنكي لكنه واجه كل تلك الصعوبات بعزيمة ونجح في دفع شركته الي الامام مع فريقه التونسي الشاب.

وفي انجاز جديد، تمكّن كريم بقير من بيع الشركة اليوم بما يقارب 1500 مليار، وأثار هذا الخبر تفاعل التونسيين وتم نشره على نطاق واسع.

وكتب أحد النشطاء :"

اليوم شركة Biontech ولات totalement séduite بشركة Instadeep و خدماتها و كفائتها ياخي قدمتلها عرض شراء تام و كلي إلي تم الموافقة عليه و هو قيمتو 450 مليون أورو مع إمتيازات أخرى منها أسهم في شركة Biontech بيدها لكل من كريم بقير و زهرة سليم إلي أصبحو des actionnaires في الشركة العملاقة الألمانية.

إيه نعم 450 مليون اورو..!

ما يقارب 1500 مليار بفلوسنا..

يعني ربع قيمة المبلغ إلي تونس كدولة كاملة تحب تقترضو من عند FMI و هو ما يقارب 6000 مليار بفلوسنا.

إييه نعم هذا الكل بفضل تحالف العقل التونسي مع التكنولوجيا..

و كان يتم تشجيع كل العقول و تقديم التسهيلات توى الموارد البشرية و الطاقة الشبابية و الذكاء يردو البلاد هاذي كيف دبي و خير..!".

الفيديو :


تعليقات