القائمة الرئيسية

الصفحات

المدرب الوطني 'جلال القادري' مرشح لجائزة أفضل مدرب في العالم

أعلن الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصاءات كرة القدم، عن قوائم المرشحين للفوز بجوائزه لعام 2022، والتي سيعلن عن الفائز بها في الأول من شهر جانفي القادم.

وكشف الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصاءات كرة القدم (IFFHS) ، عن قائمة المرشحين للفوز بجائزة أفضل مدرب وطني في العالم لعام 2022.

حيث تم ترشيح كل من مدرب المنتخب الوطني التونسي جلال القادري ومدرب المنتخب المغربي وليد الركراكي، لجائزة أفضل مدرب وطني في العالم.

وقاد جلال القادري المنتخب التونسي للتأهل إلى كأس العالم 2022، وبالرغم من انتهاء مشوار المنتخب منذ الدور الأول من مونديال قطر إلا أن أداءه حظي بإشادة واسعة خصوصا المباراة الأخيرة ضد فرنسا التي انتهت بفوز تونس بهدف دون رد.

وكان الركراكي قد تولى تدريب "أسود الأطلس" قبل نحو ثلاثة أشهر فقط من انطلاق نهائيات كأس العالم، و بصم المنتخب المغربي خلال هذه التظاهرة على إنجاز تاريخي تمثل في بلوغه نصف النهائي وذلك لأول مرة في تاريخ الكرة العربية والأفريقية.

يشار إلى أن من بين المدربين الآخرين الذين ضمتهم قائمة المرشحين لأفضل مدرب وطني في العالم مدرب منتخب الأرجنتين ليونيل سكالوني، ومدرب المنتخب الفرنسي ديديي ديشان، ومدرب المنتخب الكرواتي زلاتكو داليتش.

الفيديو :


تعليقات