القائمة الرئيسية

الصفحات

مغني الراب "Tati" يردّ :"مانيش أنا سبب فرض صربيا الفيزا على التونسيين.." (فيديو)

قال مغني الراب ''TATI G13'' في برنامج نجوم اليوم 12 نوفمبر 2022، عبر مداخلة هاتفية من فرنسا إنه تلقى اتصالات متعددة من طرف المهرجانات التونسية، وأنه سيحاول العودة إلى تونس هذه الصائفة من أجل المشاركة فيها.

وتحدّث مغني الراب عن ألبومه الجديد وعن النجاحات التي حققتها أغانيه، قائلا: ''عندما تكون كلمات الأغاني نابعة من القلب يكون النجاح حليفا والحديث عن حياتي وعن عائلتي وأصدقائي في الأغاني يأتي بسبب اشتياقي الشديد لأشخاص ساعدوني على تحقيق حلمي'' ويضيف ''رغم العيش الكريم الذي أحظى به في فرنسا إلا انني أشتاق كثيرا لوالدتي وعائلتي''.

وقال في الإطار ذاته: ''هاجرت في إطار ''حرقة '' لكنني لم أختر قوارب الموت وانصح الشباب أن لا يلجأ الى الهجرة غير النظامية عبر البحر لانّ مخاطرها كثيرة.''

أما بخصوص وصف طريق الحرقة من تونس إلى أوروبا عبر تركيا ثم صربيا تفصيليا في أحد أغانيه، وعن الانتقادات التي لحقت الأغنية والجدل الذي أثارته، قال مغني الراب: '' لم أكن انتظر أن تثير هذه الاغنية كل ذلك الجدل لكنني لست سببا في فرض التأشيرة على التونسيين من طرف السلطات الصربية... لست بهذا الحجم حتى تتأثر العلاقات الدبلوماسية بأغنيتي، وآلاف التونسيين هاجروا عن طريق صربيا قبل طرحي للأغنية ''.

وفي علاقة بفاجعة جرجيس، ومطالبة الجمهور بطرحه لأغنية تتحدث عن الحادثة، قال: ''لا أريد الركوب على الأحداث أولا.. وأيضا لا أستطيع أن أطلب من الشباب أن يبقى مهمشا في تونس وان لا يهاجر وأنا خرجت من تونس بطريقة غير نظامية، لكنني أسعى في كل مرة أن أذكّر بمخاطر الهجرة عن طريق قوارب الموت ''.

الفيديو :


تعليقات