القائمة الرئيسية

الصفحات

لأول مرة في تاريخ المونديال.. قطر تفتتح كأس العالم بتلاوة القرآن (فيديو)

من المنتظر أن يفتتح القارئ القطري غانم المفتاح كأس العالم بآيات من القرأن الكريم، القارئ الّذي عُرف بتحويل مرضه وإعاقتة الجسدية إلى نجاح ييحتذى به في جميع أنحاء العالم، حيث وصف بـ "الفتى المعجزة".

وفي تغريدة لها على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، قالت الشيخة مريم آل ثاني: "البطل غانم المفتاح يفتتح حفل افتتاح كأس العالم بآيات عطرة من القرآن الكريم.. شكرًا قطر وطن العلا والشموخ.. بارك الله لنا في هذه البطولة وكفانا الله شر من أراد بنا سوءًا".


وتجدر الإشارة إلى أنّ غانم المفتاح هو سفير النوايا الحسنة لبلده قطر، وسبق أن أعلنت اللجنة العليا للمونديال تعيينه سفيرا رسميا للبطولة، حيث يعدّ غانم المفتاح من الشخصيات الملهمة لعدد كبير من الشباب، خاصّة كونه يسعى إلى مواصلة حياته والعمل في ظلّ إصابته بمتلازمة التراجع الذيلي، حيث يعيش بنصف جسد دون أطراف سفليّة.


ويعد ظهوره خلال الافتتاح المبرمج لهذا اليوم سابقة تاريخية، حيث أنّه ستتم تلاوة القرآن الكريم لأوّل مرّة في تاريخ حفلات افتتاح كأس العالم.


يذكر أنّ قطر افتتحت بطولة كأس العرب التي استضافتها العام الماضي بآيات من القرآن الكريم كذلك.


ويحتضن استاد البيت مباراة منتخب قطر ضد نظيره منتخب الإكوادور في افتتاح كأس العالم 2022، مساء غد الأحد الموافق العشرين من شهر نوفمبر الجاري.


ويطلق الحكم صافرة بداية  مباراة منتخب قطر ضد نظيره منتخب الإكوادور مساء غدًا الأحد، عند تمام الساعة الخامسة بتوقيت تونس، الساعة السابعة بتوقيت الدوحة.


تعليقات