القائمة الرئيسية

الصفحات

بالفيديو / شاب تونسي يتحدى الإعاقة العضوية ويحوّل الخشب إلى تحف فنية

رغم الإعاقة العضوية منذ الولادة، إلا أن الشاب شكري السلطاني لم يستسلم ورفض السلبية والبطالة وحول ولعه اثناء الطفولة بصناعة الالعاب من مادة الخشب إلى حرفة يكسب منها قوة يومه بكرامة.

شكري السلطاني ، شاب يبلغ من العمر 33 عامًا، وابن مدينة عين دراهم بولاية جندوبة لم يحظَ برعاية خاصة في بداية حياته، تراعي ظرفه كأي شخص من فئة الاحتياجات الخاصّة، حيث انه انقطع عن الدراسة في سن مبكرة بسبب غياب الرعاية الأزمة في المدرسة، وعلى الرغم من هذه الظروف الصعبة الا ان شكري سعى الى تعلم حرفة يمتهنها.

وقال شكري سلطاني في حوار مع “تونس الناججة” انه تعلم في البداية مهنة صناعة الخزف في جمعية حاملي الإعاقة في عين دراهم وامتهن هذه الحرفة لعدة سنوات وعندما بدات مداخليها في التراجع بحث عن مهنة جديدة يكسب منها قوة يومه.

ويضيف شكري انه وفي فترة الطفولة كان مولع بتحول الخشب الى العاب، ففكر في العودة الى هذا الولع القديم، من خلال العودة الى تحويل مادة الخشب مجددا الى العاب أطفال وتحف .

وأوضح شكري انه قام بافتتاح ورشة صغيرة في منزله وشرع في العمل بإمكانياته البسيطة و المتواضعة، ومع الوقت اكتشف ان هناك إقبال وإعجاب بالمنتوج الذي يصنعه.

وشدد شكري على انه يرفض البطالة ويريد العمل والنجاح داعيا الماس الى تشجيعه عبر شراء بضاعته .

المصدر : Successful Tunisia

الفيديو :




تعليقات