القائمة الرئيسية

الصفحات

تحدي القراءة العربي بدبي : التلميذ التونسي آدم القاسمي يفوز بالمركز الثاني (فيديو)

فاز التلميذ التونسي المرسم بالمدرسة الإعدادية الكاهنة بمنزل بورقيبة، آدم القاسمي، بالمرتبة الثانية في مسابقة "تحدي القراءة العربي"، اليوم الخميس 10 نوفمبر 2022، وذلك خلال الحفل الختامي لتتويج بطل الدورة السادسة من تحدي القراءة في دبي، الذي تنظمه "مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية"، فيما أحرزت الطفلة السورية شام البكور لقب تحدي القراءة العربي.

وفي هذا السياق قال آدم :"بدأت قصتي مع تحدي القراءة العربي أشبه بحلم مستحيل.. وكلما وفقت في مرحلة من مراحل المسابقة يزداد إصراري وتقوى عزيمتي فأتمسك بالهدف أكثر فأكثر وأقبل على المطالعة.. فتحدي القراءة العربي يمثّل فرصة لصقل المواهب في القراءة وتنميتها، وهو أيضاً مشروع هادف لغرس حب القراءة في المجتمع العربي، وتمكين الطلاب من الانفتاح الفكري والثقافي. حب المغامرة والرغبة في تحقيق الأهداف حفزاني على المشاركة."

وتعتبر مبادرة تحدي القراءة التي قام الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بإصدارها من أهم المبادرات الثقافية والتي تعمل على تنمية القراءة في المجتمع العربي، بالإضافة إلى أنها تنمي من قدرات الشباب العربي.

الفيديو :




تعليقات