القائمة الرئيسية

الصفحات

آدم القاسمي ذو ال14 سنة يسافر إلى دبي لتمثيل تونس في نهائي تحدي القراءة العربي (فيديو)

بدأ العد التنازلي لإعلان بطل الدورة السادسة والأكبر من نوعها في تاريخ "تحدي القراءة العربي" حيث يقام الحفل الختامي ويتم إعلان النتائج يوم 10 نوفمبر القادم في دبي، وذلك بعد أن تأهل للتصفيات النهائية أبطال متميزون رفعوا أسماء وأعلام بلدانهم عالياً وتميّزوا على المستوى الوطني من بين 22.27 مليون مشارك من 44 دولة في التظاهرة القرائية الأكبر من نوعها باللغة العربية.

آدم القاسمي – بطل تونس :

آدم القاسمي، بطل الدورة السادسة من تحدي القراءة العربي على مستوى الجمهورية التونسية، من بين أكثر من 35 ألف طالب وطالبة، يحلم مستقبلاً أن يصبح طبيباً مختصاً في جراحة القلب، ينقذ أرواح الناس، بالإضافة إلى كونه كاتباً.

مصدر قوته التمسك بالهدف والإيمان به للوصول إلى النجاح، إلى جانب دعم عائلته ومشرفته ومدرسته والذين لم يدخروا جهداً في مساعدته وتوجيهه.

قال آدم: "بدأت قصتي مع تحدي القراءة العربي أشبه بحلم مستحيل.. وكلما وفقت في مرحلة من مراحل المسابقة يزداد إصراري وتقوى عزيمتي فأتمسك بالهدف أكثر فأكثر وأقبل على المطالعة.. فتحدي القراءة العربي يمثّل فرصة لصقل المواهب في القراءة وتنميتها، وهو أيضاً مشروع هادف لغرس حب القراءة في المجتمع العربي، وتمكين الطلاب من الانفتاح الفكري والثقافي. حب المغامرة والرغبة في تحقيق الأهداف حفزاني على المشاركة. وأجمل شعور مررت به هو لحظة إخباري بتتويجي بطل الجمهورية التونسية في مسابقة تحدي القراءة العربي".

وقد سافر البطل التونسي آدم القاسمي صاحب ال14 سنة يسفار الى دبي رفقة والدته لتمثيل تونس هذا الخميس في نهائي تحدي القراءة العربي.

الفيديو :




تعليقات