القائمة الرئيسية

الصفحات

العبدلي :"الكوميدي مطالب يضحّك العباد.. ما ضحكتهمش عندهم الحق يتغشو ويخرجو" (فيديو)

العبدلي الكوميدي مطالب يضحّك العباد.. ما ضحكتهمش عندهم الحق يتغشو ويخرجو (فيديو)

عاد الممثل الكوميدي الأمين النهدي لاعتلاء ركح المسرح الروماني بقرطاج بعد غياب لسبع سنوات، حيث توافدت أعداد هائلة متعطشة للضحك، لمتابعة عمله الجديد "نموت عليك" ضمن برمجة الدورة 56 لمهرجان قرطاج الدولي (14 جويلية - 20 أوت 2022).

وتحدّث الأمين النهدي، في الندوة الصحفية التي تلت العرض مباشرة بالمركز الإعلامي للمهرجان، عن سعادته بالحضور الجماهيري الذي حضر العرض، قائلا "ليس من السهل الحفاظ على هذا الإقبال الجماهيري طيلة مسيرة فنية امتدت لـ 50 سنة".

وفي ما يتعلّق بمدى التجاوب الجماهيري مع العرض، أكد النهدي أن ليس من الضروري أن يكون الضحك هو وسيلة للتجاوب مع مشاهد العرض، مضيفا "هناك مواقف ضحك فيها الجمهور ومن الجمهور أيضا من يتفاعل بالتركيز في مختلف مضامين العرض". وذكر أن "العروض الأولى لـ "المكي وزكية" عرفت الأمر نفسه ثم تطورت المسرحية مع نسق العروض ".

وتعليقا على ذلك، نشر الممثل الكوميدي لطفي العبدلي مقطع فيديو صباح اليوم الإثنين 1 أوت قال فيه أن الكوميدي مطالب بإضحاك الناس من خلال ما يقدّمه :"

أول حاجة في الكوميديا الكوميدي مطالب يضحّك العباد.. ما لقاوش الضحكة عندهم الحق يتغشو .. ما ضحكتش العباد يتقلبو عليك بالوقت ما نتفلسفوش برشا.. يلزمك تقبلها والناس الكل تعرفها اللعبة هذي.. كلامي لا فيه عاطفة ولا نقمة أنا نحكي على المهنة وليس على الأشخاص.. هو كوميدي ضامر وضحك العباد وعندو كتابة مسرحية، وكان ضيّع عرض ما فيها شي ما يجيش نسبوه ونطيحولو قدرو ونقولولو شد دارك.. ماكش انت الي تقرّر.. ناس تهز وتسبط ياسر".


تعليقات