القائمة الرئيسية

الصفحات

صبري مصباح على ركح مهرجان الحمامات : "جمهوري إستمتع بالغناء و روّح فرحان.." (فيديو)

صبري مصباح على ركح مهرجان الحمامات  جمهوري إستمتع بالغناء وروّح فرحان.. (فيديو)

صافح أمس السبت 16 جويلية 2022 بمدارج ممتلئة، الفنّان التونسي صبري مصباح جمهور مهرجان الحمامات الدولي بعد ستّ سنوات من اعتلائه المسرح ذاته مع مجموعة "برڨو".

ووسط تفاعل كبير من الجمهور، انطلق صبري في غناء ''موش منّي''، والتي عادّة ما يفتتح بها حفلاته.. ''يا بلاد ياوهاني خارج، غير افتحي وتهني واصلحي كان فسادك مني ومش منّي''.. أغنية لعلّها تحمل في طياتها ومعانيها عبارات غضب عن معاناة الشاب التونسي والبطالة والتهميش الذي يعيشه.

وعلى إيقاعات الروك والالكترو البوب والافرو، رقص الجمهور وغنّى وكان كلّه آذان صاغية للاستماع بالأغاني الهادئة التي قدّمها صبري على الركح.

ولعّل ما جذب الجمهور أيضا التناغم بين صبري مصباح على الركح وعناصر الفرقة التي رافقته (مجموعة أيتما؛ هادي فاهم والأخوين مروان ويوسف سلطانة)، بالإضافة إلى عازفة العود ندى محمود وعازف الناي محمد بن صالحة وعازف الإيقاع نصرالدين الشبلي.

وفي تصريح لموزاييك، قال مصباح إنّها عصارة عمل انطلق منذ 2014 معهم وهو ما خلق علاقة صداقة رأينا بذورها في الموسيقى المتناغمة على ركح الحمامات.

وأمّا عن مزيج الروك والالكترو البوب الذي امتزج بأصالة اللهجة والألحان التونسية، أكّد صبري مصباح أنّ موسيقاه تونسية قلبا وقالبا وهي نتاج لتأثيرات موسيقية دأب على سماعها منذ الصغر.

وغنّى مصباح على الركح "دلوني"، جديده مع مغني الراب ''ماسي'' التي تفاعل معها الحاضرون. كما استضاف الفنان عبد الكريم البنزرتي الذي شاركه أغنية ''كفاية''.

وبيّن ''مانسيت'' و ''أم السواعد سمر'' و''سيد الأسياد ''، تتالت نغمات ٱلبوم ''أصلي'' بين أصالة الموسيقى واللهجة التونسية وحداثة الآلات والألحان على الركح... غنى.. فاستمتع الجمهور وامتعهم وطالبهم بالرقص فلبوا النداء.


تعليقات