القائمة الرئيسية

الصفحات

إعلان الحجر الصحي الشامل وحظر التجوّل.. اللجنة العلمية توضح وتحسم الأمر (فيديو)

إعلان الحجر الصحي الشامل وحظر تجوّل.. اللجنة العلمية توضح تحسم الأمر (فيديو)

أوصت اللجنة العلمية لمجابهة “كورونا”، بتجنب التجمعات في الأماكن المغلقة مع استعمال الوسائل الوقائية وتهوئة الفضاءات، وفق ما أفاد به الدكتور رياض دغفوس مدير عام المركز الوطني لليقظة الدوائية ورئيس اللجنة العلمية للتلقيح وعضو اللجنة العلمية لمجابهة كورونا.

وقال رياض دغفوس إن تونس تشهد منذ منتصف شهر جوان بوادر موجة سادسة تزامنت مع ظهور متغيرات جديدة للمتحور “أوميكرون” BA4 وBA5، مما أدى إلى ارتفاع مؤشرات الوضع الوبائي من بينها تزايد عدد الإصابات دون تسجيل حالات خطيرة في المستشفيات والمصحات، مبينا أنه من المرجح عدم تأثير هذه الموجة على المنظومة الصحية أو إنهاكها.

ولاحظت اللجنة العلمية خلال اجتماعها، عدم التزام المواطنين بالبروتكولات الصحية واستهتارهم بعدم ارتداء الكمامة والتخلف عن مواعيد تلقيح الجرعات التعزيزية التي من شأنها التقليص من عدد الحالات الخطيرة بالنسبة لكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة.

أما بخصوص إتخاذ إجراءات جديدة ، قال المسؤول أن هذا الأمر مستبعد :" عند إتخاذ الإجراءات الأكثر شدة، لم نكن لدينا التلاقيح الكافية ، الآن لدينا التلاقيح مع العلم أن متحور أوميكرون هو أقل خطورة ،" في تصريح لاكسبرس إف أم اليوم .


تعليقات