القائمة الرئيسية

الصفحات

بالفيديو / التونسية نايلة العكريمي أول إمرأة عربية تعيّن على رأس هذه المنظمة الدولية..

بالفيديو  التونسية نايلة العكريمي أول إمرأة عربية تعيّن على  رأس هذه المنظمة الدولية..

عينت مؤخرا الدكتورة نايلة العكريمي رئيسة المركز الدولي للتنمية المحلية و الحكم الرشيد على رأس المنظمة العالمية لدعم القدرات والمؤسسات التابع للمنظمة العالمية لاتحاد البلديات والمدن العالمية UCLG-CIB وهي منظمة دولية كبرى تعنى بتعزيز قدرات المؤسسات والحكومات ودعم التنمية المحلية.

وتعد العكريمي أول امرأة من أصول عربية وافريقية تشغل هذا المنصب الرفيع حيث ستتولى العمل على إرساء سياسات التعاون الدولي اللامركزي في إطار تطوير الديبلوماسية التقليدية وتفعيل دور الجهات المانحة.

وتم اختيار العكريمي لمنصبها الجديد بعد خبرة تزيد عن ال15 سنة في إدارة وتنسيق البرامج للحكومات المركزية والمحلية بما في ذلك المراقبة والتقييم وفي مجال الادارة العامة وإصلاحات النوع الإجتماعي علما وأنها متخصصة في صياغة الاستراتيجيات والسياسات للتنمية الإقليمية واللامركزية والتماسك الاقتصادي الشامل والمستدام والمساعدة التقنية للمؤسسات والحكومات ومنظمات المجتمع المدني.

وقد أكدت نايلة العكريمي بالمناسبة عن فخرها بتوليها هذا المنصب وإعتبرته تكريما للمرأة العربية والافريقية ولتونس.

وشددت العكيرمي على التزامها بدعم التعاون الدولي وتوطيد جسور التواصل بين دول الشمال والجنوب والدفع التعاون الدولي لدول افريقيا في مجال التنمية المحلية في إطار من التضامن و بين الجهات المانحة و المستفيدة على حد السواء.

وتجدر الإشارة إلى أن نايلة العكريمي تحصلت على الدكتوراه في القانون الأوروبي للتنمية من جامعة "اكس بروفانس" الفرنسية و على الدكتوراه في القانون في مجال الإدارة العامة والإصلاحات الكبرى والحوكمة الجامعة.

وعملت في بداية حياتها المهنية كمحامية ثم انضمت إلى وزارة الخارجية من سنة 2002 إلى سنة 2007 وتولت منصب مديرة البرامج لأفريقيا الفرنكوفونية في المنظمة الدولية VNG International في لاهاي بهولندا وفي سنة 2012 أسست المركز الدولي CILG-VNG international وتواصل مهامها كمديرة الإستراتيجيات والتنمية في المنظمة الأم بلاهاي.

تعليقات