القائمة الرئيسية

الصفحات

يحدث في تونس : مدير فرع بنكي يستولي على نصف مليار من أموال الحرفاء ويصرفهم على ألعاب القمار (فيديو)

بالفيديو  يحدث في تونس  مدير فرع بنكي يستولي على نصف مليار من أموال الحرفاء ويصرفهم على ألعاب القمار

تعهدت الإدارة الفرعية للأبحاث الاقتصادية والمالية بمقتضى تعليمات النيابة العمومية بالبحث في قضية "الاستيلاء على أموال مؤسسة بنكية والخيانة الموصوفة" المتضرر فيها فرعا بنك خاص بجهتي باردو وحي الانطلاقة، والمتهم فيها رئيس فرع بنكي.


وبحسب الإدارة العامة للأمن الوطني، فقد أفاد الممثل القانوني للبنك أنه بإجراء عملية مراقبة دورية بفرعيه بجهة باردو وحي الانطلاقة أنه تم اكتشاف تلاعب واستيلاءات على أموال حرفائه من حساباتهم ومن الموزعين الآليين التابعين للفرعين من قبل رئيس الفرع خلال فترة إشرافه عليهما والتي ناهزت 380 ألف دينار مبدئيا في انتظار النتيجة النهائية للتفقد.


وبإحضار المشتكى به وسماعه ومجابهته بالأدلة التي تم حجزها على ذمة البحث اعترف باستيلائه على أموال حرفاء في حدود 480 ألف دينار وذلك على مراحل منذ سنة 2020 من خلال سحب أموال من الحسابات ومن خزنة الموزع الآلي بالفرعين واستغلالها في ألعاب القمار على شبكة الأنترنات.


بتفتيش سيارة المعني أمكن العثور على عدد 04 بطاقات بنكية مسبوقة الدفع والتي استغلها في عمليات شحن رصيدها بالأموال المستولى عليها واستغلالها في القمار الالكتروني والتي تم حجزها على ذمة البحث ووثائق حسابات بنكية تتعلق بموضوع الحال تم العثور عليها بمقر سكناه. وباستشارة النيابة العمومية بتونس أذنت بالاحتفاظ به ومواصلة البحث، وفقا للمصدر ذاته.

تعليقات