القائمة الرئيسية

الصفحات

بالفيديو / لمين النهدي :"تحديت بن علي والوزرة متاعو وعرضت مسرحية نقدتو فيها وهذا شقلي"

بالفيديو  لمين النهدي تحديت بن علي والوزرة متاعو وعرضت مسرحية نقدتو فيها وهذا شقالي

كشف الممثل لمين النهدي في برنامج "الاختيار" مع المنشط محمد الخماسي على قناة التاسعة، ان الرئيس السابق زين العابدين بن علي قد شاهد احد مسرحياته والامر كذالك مع الزعيم الحبيب بورقيبة الذين حرصوا ان يتابعو البعض من مسرحياته وقد تمكن حتى من اضحاكهم في عديد المرات.

واضاف النهدي ان هناك حادثة لم ينساها حتى الان مع وزير الثقافة السابق في عهد بن علي ، حيث استقبله في مكتبه الخاص واخبره ان الرئيس يريد متابعة مسرحيته انذاك وقد رد عليه النهدي ان لديه التزامات اخرى ولكن لم يأبه الوزير بالرد وقال "شنوى عرض والتزامات اخرى انا نقلك الرئيس بش يتفرج وانت تقلي عرض اخر".

وتابع لمين كاشفا "ان الوزير اعلمه ان الرئيس لا يستطيع مشاهدة المسرحية التي تتكون من ساعة ونصف كاملة لذلك عليه ان يحاول تلخيصها واعطاها المواضيع التي يجب عليه محوها وعدم ذكرها ومن اهمها "الرشوة" و "المحسوبية" و "فقرة عن بورقيبة" وكل ماهو نقد للدولة، وعند بداية العرض وفي تحدي للسلطة لم يقطع لمين النهدي اي مشهد من المسرحية كما تم اعلامه بل انه قدم فقرة خاصة انتقد فيه الرئيس بن علي امامه وقد ضحك عليها، في المقابل لم يضحك الوزير حامد القروي انذاك ابدا "قاعد هكا مكشبر والفيستا مسكرة ومع بداية المسرحية شد روحو شد حتى لين كرشو تنفخت وفلسة الفيستا طارت".

وعن تصريح بن علي بعد نهاية المسرحية قال لمين "بن علي قلي بعدما تفرج وضحك بالحرف الواحد.. اووه هذي مسرحية هايلة والله شيخنا بالضحك، ايا خليو الراجل يخدم على روحو".

تعليقات