القائمة الرئيسية

الصفحات

افضل 5 طرق جديدة مبتكرة للنوم بسرعه (اقل من 5 دقائق)

8 طرق جديدة مبتكرة للنوم بسرعة (اقل من 5 دقائق)


كيفية النوم بسرعه ؟

تستلقي في السرير ليلًا تريد النوم وتتقلب يمينا وشمالا لكن دون فائدة؟ لست وحدك في هذه المشكلة ،  فلكي تنام بسرعة وهدوء وراحة يجب عليك اولا اجراء بعض التغييرات الضرورية والالتزام بها عند الخلود الى النوم وفي هذه المقالة سنقوم بتزويدك بطرق جديدة مبتكرة  لسنة 2022 للنوم بسرعة في اقل من 5 دقائق !

5 طرق جديدة مبتكرة للنوم بسرعة (اقل من 5 دقائق)

  • اول اجراء يجب اتخاذه هو تعتيم أضواء غرفة نومك قبل ساعة من موعد النوم ، قم بإطفاء جميع الأضواء عندما تذهب إلى السرير. أي ضوء ساطع (حتى ان كان ضوء شاشة جهاز إلكتروني او ما شابه) يمكن أن يخدع الجسم ليعتقد أن الوقت لايزال باكرا على النوم.

  • احرص على تقليل الضوضاء داخل وحول غرفة النوم إلى الحد الأدنى في الليل. على سبيل المثال ، إذا كان لديك ساعة قديمة تزعجك بصوت عالٍ لدرجة أنك لا تستطيع النوم ، فقم بازالتها نهائيا. إذا كان هناك أشخاص آخرون في المنزل ، فاطلب منهم خفض مستوى صوت التحدث أو تشغيل الموسيقى أو البرامج التلفزيونية أثناء نومك.

  • وضعية النوم المثالية هي عندما تكون رقبتك ووركاك في خط مستقيم. جرب وضع وسادة بين ركبتيك لإبقاء الوركين في وضع محايد. إذا لم تساعدك وسادتك الحالية في الحفاظ على وضعية مريحة وصحيحة ، فقم بشراء وسادة جديدة إذا لزم الأمر.

  • قد يؤدي العيش بالقرب من طريق مزدحم أو سماع الكثير من الأصوات المزعجة في وقت النوم إلى صعوبة النوم. يمكنك شراء آلة الضوضاء البيضاء أو تشغيل أصوات الطبيعة ، مثل الأمواج المتلاطمة أو المطر او صوت اشتعال النار.

  • الاستلقاء في السرير وعدم القيام بأي شيء عندما لا تستطيع النوم يمكن أن يجعلك تشعر بالتوتر واليقظة أكثر فأكثر. إذا كنت غير قادر على النوم بعد الاستلقاء لمدة 20 دقيقة ، يمكنك قراءة كتاب لفترة من الوقت. القراءة في السرير مصدر إلهاء جيد سيجعلك تشعر بالنعاس بسرعة.

تعليقات